استخدام الأعمال الالكترونية فى مجال السفر والسياحة ، واستخدام تقنيات الانترنت من أجل تفعيل عمل الموردين السياحيين والوصول إلى تسهيلات أكثر فعالية للمستهلكين
السياحيين يعتبر هو العامل الأهم في عصرنا الحالي خاصة بعد اتجاه معظم الشركات والمؤسسات الى تفعيل العمل الإلكتروني باستراتيجيات تسويقية عالمية ، أيضا يعتبر مفهوم السياحة الالكترونية من المفاهيم الحديثة فى علم السياحة التي تتداخل بشدة مع مفهوم التجارة الالكترونية ، يعد تطبيق عناصر التسويق الإلكتروني والتجارة الالكترونية أمر ليس سهلا ولم يتم تطبيقه بالشكل الكافي حتى الآن ، حيث أن هناك العديد من الشركات السياحية التي تعتمد على الموقع الالكتروني الخاص بها فقط ، وهناك شركات سياحية ليس لديها الكفاءة الكافية لتطبيق التكنولوجيا لتحسين أداء الخدمة بها ، وهناك شركات أخرى لا تقم بتأمين موقعها بشكل جيد لعدم استكمال البيانات والاجراءات التي يتم اتخاذها لانشاء موقع متميز إن أهمية تطبيق التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية في الشركات والمؤسسات
السياحية والفنادق تتمحور حول جلب عملاء جدد بطرق استراتيجية وتقنية عالية المستوى من خلال تكنولوجيا المعلومات المتوفرة في عصرنا الحالي حيث لابد من الإعتماد عليها كليا وجزئيا فالسياحة الإلكترونية هي نافذة السياحة الجديدة داخل مصر وخارجها ، ورغم عمرها الصغير إلا أنها أثبتت قدومها بقوة لزيادة النشاط في القطاع السياحي فهي نجم السياحة القادم ،كما أصبحت السياحة الإلكترونية تحتل مكانة متميزة بين المتعاملين فى سوق السياحة العالمي ولم تعد فى الوقت الحاضر خيارا فحسب بل ضرورة حتمية تفرضها طبيعة الخدمات السياحية مما انعكس بدوره على تطوير صناعة السياحة فى ظل التنافس القائم ين المقاصد السياحية فالسياحة الإلكترونية أصبحت تساهم فى تقليل تكاليف الترويج وتخفيض حجم العمالة وتجعل السائح يعيش تجربة السفر من خلال التجول فى الأماكن التي يريد السفر إليها بعيدا عن عوامل من الممكن أن تؤثر على اختياره فى مكاتب السياحة ،تكنولوجيا المعلومات أصبحت تلعب دورا مهما فى إدارة صناعة السياحة وتأثر هذا القطاع تأثيرا كبيرا مما أجبرها على إعادة التفكير فى أسلوب تنظيم الأعمال والتدريب والتأهيل لتشغيل وإدارة القطاع بالفكر الحديث والذى سوف يكون له مردود ايجابي على هذه الصناعة الواعدة وزيادة القدرة التنافسية للمؤسسات السياحية بما يسهم فى زيادة مبيعاتها وإيراداتها وأرباحها وهو ما ينعكس فى النهاية على زيادة القيمة المضافة للقطاع السياحي فى الناتج المحلى الإجمالي ، كما سوف تؤدى تكنولوجيا المعلومات إلى إمكانية المستهلك السياحي فى الحصول على جميع البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها عن المنتج السياحي من خلال شبكة الإنترنت ويشمل ذلك معلومات عن الطيران والفنادق والبرامج السياحية وأماكن تأجير السيارات . وأخيرا سوف يستطيع السائح أن يقوم بتصميم البرنامج السياحي الذى يرغب فيه دون التقيد ببرامج جاهزة ووفقا للتكلفة التي يستطيع دفعها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق