ومن أهم استراتيجيات التسويق السياحى التى يتم الاعتماد عليها :
1_ المنتج السياحى الذى يتم تسويقه
بالنسبة للمنتج السياحى أن لابد يتميز المنتج بمواصفات خاصة وأن تكون العلامة التجارية المقدمة للسائح متميزة فكلما تم ادخال على تطورات المنتجات كلما زاد اقبال المستهلكين بشكل كبير .
2_ سياسة التسعير
تخفيض الأسعار عامل هام لزياده الاقبال وخاصة لأن السائح أحيانا يشعر أنه من مستغل قبل بعض الأفراد فالزائر أن يحتاج يحصل على خدمة متميزة بأسعار مناسبة .
3_ سياسة التوزيع
لابد من توفير العديد من المتاجر حتى يتمكن من السائح الحصول على الخدمات التى يحتاجها بسهولة فسياسه التوزيع تشمل المنتجات والخدمات التى يتم تقديمها اضافة الى ذلك توفير الفنادق المتميزة فى أماكن مختلفة لاتاحة الفرصة لدى السائح للوصول الى ما يريده بسهولة تامة .
4_ سياسة التنشيط
تعتبر سياسة تنشيط المبيعات عنصر أساسى يتم الاعتماد عليه فى عملية التسويق السياحى حيث أن تقديم الخدمات الاضافية عامل هام يساعد فى زياده الاقبال بصورة سريعة . ولكى يكن هناك عملية تسويق سياحى متميز لابد أن تتكامل كافه هذه الاستراتيجيات لنحصل في النهاية على نتيجة مذهله هي الحصول على عملية تسويقية ناجحة .
الإجراءات التي يمكن من تنفيذها خلال تطبيق استراتيجيات التسويق الإلكتروني والتجارة في الإلكترونية مجال السياحة والفنادق :
1_ تنظيم الأحداث أو المهرجانات السياحية من أجل جذب من العديد العملاء الجدد .
2_ تقديم المنتجات بأسعار منخفضة واعادة النظر فى سياسات التسعير التى يتم تقديمها .
3_ التواصل مع منظمى الرحلات ووكالات المؤسسات والسفر مثل النقابات والنوادى .
4_ اعداد المطبوعات والنشرات التى تجذب السياح .
لقد تميزت صناعة السياحة بأهمية كبرى لما لها من تأثير على النمو الاقتصادى لذا لابد من تركيز الجهد على العناصر التى تدعم الطلب السياحى وخاصة عناصر التسويق السياحى ومن أجل الحصول على أفضل النتائج يجب مراعاة تقديم المنتجات بشكل جذاب ومتميز من أجل زيادة الاقبال ؛ فالمنتج السياحى عبارة عن سلعة يتم تقديمها للسائح فكل ما يقدم للسائح من لابد التركيز على خصائصه بشكل كبير فالأن نرى العديد الدول من التى تهتم بشكل رئيسى بطريقة تقديم منتجاتها السياحية وفى ذات الوقت على الحرص عملية تسويقها بشكل صحيح .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق