ولتطبيق التجارة الالكترونية بشكل ناجح من لابد الاتي :
1الاهتمام بربط عنصر التجارة الالكترونية بمجالات أخرى مختلفة مثل الأنشطة الاقتصادية والتجارية .
2 احداث عملية دمج بين الادارات السياحية المختلفة وذلك من أجل امداد الزائربالمعلومات الكافية التي قد يحتاج اليها وبالتالي تقديم كم من أكبر الخدمات السياحية .
3 عقد الصفقات التجارية المختلفة والتي تدعم فكره التجارة الالكترونية لقد تميزت صناعة السياحة بأهمية كبرى لما لها من تأثير على النمو الاقتصادي لذا لابد من تركيز الجهد على العناصر التي تدعم الطلب السياحي وخاصة عناصر التسويق السياحي ومن أجل الحصول على أفضل النتائج يجب مراعاة تقديم المنتجات بشكل جذاب ومتميز من أجل زيادة الاقبال ؛ فالمنتج السياحي عبارة عن سلعة يتم تقديمها للسائح فكل ما يقدم للسائح من لابد التركيز على خصائصه بشكل كبير فالأن نرى العديد الدول من التي تهتم بشكل رئيسي بطريقة تقديم منتجاتها السياحية وفى ذات الوقت على الحرص عملية تسويقها بشكل صحيح .
التسويق عبر القنوات الإجتماعية يشير إلى إستخدام تقنيات التسويق التي توفرها الشبكات الإجتماعية المختلفة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات أولتحقيق أهداف تسويقية أخرى . التسويق الإجتماعي يمكن أصحاب الشركات والأفراد
على حد سواء بإستخدام على التقنيات الإجتماعية شبكة الإنترنت لتحويل مونولوجات وسائل الإعلام التقليدي إلى حوارات حقيقية ، وتحويل من المستخدمين مستهلكين للمحتوى إلى منتجين للمحتوى هذا و تعد قنوات الإعلام الإجتماعية واحدة من الوسائل الأكثر نموا في هذا العقد ، و لازالت تنمو بسرعة فائقة ، حتى أصبح من المرشح أن عدد الزوار إلى مواقع وسائلالإعلام الإجتماعية سيتجاوز قريبا عدد الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث !و لذلك فإن مواقع الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك ، يوتيوب ، لينكدإن ، وتوتير ، إذا مااستخدمت بشكل صحيح ، تسمح للشركات لإشهار نفسها و لكسب على الشعبية شبكةالإنترنت عن طريق استخدام أنواع مختلفة من تقنيات الويب 2.0 المتاحة ، مثلالمدونات والفيديو ومواقع مشاركة الصور ومواقع مشاركة الروابط الإجتماعية . وبالفعل ، فقد إتخذ التسويق الاجتماعي النسخة الإلكترونية للتسويق عبر " كلمة الفم "
( إن صح التعبير ) أو ما يعرف ب من كلمة فم الاعلان بالإنجليزية . ولذلك فإن إستخدام مثل هذه التقنيات بالطريقة الصحيحة يؤدي إلى المزيد من الزبائن ، المزيد من المبيعات
وارتفاع مستوى الحضور على الإنترنت بشكل أكبر من أي وقت مضى . على سبيل المثال ، وفقا لتقارير صدرت حديثا ، فإن 59 ٪ من مستخدمي الإنترنت يقومون بعمليات الشراء على أساس التوصيات التي وردت من خلال مواقع وسائلالإعلام الإجتماعية . ومع ذلك ، 25 ٪ من الشركات في العالم فقط لديها صفحة على
الفيسبوك . و عليه ، فإن إستخدام سائل الإعلام الإجتماعية للتسويق أمر يحدث الآن بالفعل . الناس يتحدثون عنك ، عن منتوجاتك ، عن خدماتك ، و عن الشركة الخاصة على بك مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية مثل الفيسبوك . هذا أمر أكيد و لا مفر منه . وسائل الإعلام الإجتماعية والمجتمعات الإلكترونية أرض خصبة جدا للتفاعل . الخيار الوحيد لديك هو أن إما تكون جزءا من هذه المحادثات التي تحدث بالفعل أم لا .بإختصار ، إن قنوات الإعلام الإجتماعية هي المكان حيث يتواجد الناس . دعنا أن نقول
هناك معرضا سيحضره 300 مليون شخص ، وأنا أقمت لك كشكا مجانا .. هل ستأتي ؟أعتقد ذلك . الفيسبوك على سبيل المثال يحتوي على أكثر من 700 مليون مشترك و لازال ينمو بمعدل 600،000 مستخدم جديد يوميا . هل يمكن أن لك تستغني عنه ؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق